الأربعاء، 19 أكتوبر، 2016

أرقام ونشاطات 2016-2017

عقد أعضاء الجمعية  يوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 لقاء مع مدير المتوسطة وتناول الاجتماع النقاط التالية:
  • حوصلة الدخول المدرسي الجديد. 
  • التواصل مع الأولياء .
  • النشاطات والرحلات.
  • الجمعية العامة الانتخابية.
عدد التلاميذ الذين يتابعون دراستهم  هذا الموسم بمتوسطة الشهيد ماجن محمد هو 956 تلميذ وتلميذة ، الذكور: 459 الاناث : 497. منهم 291 تللميذ وتلميذة  في النظام نصف داخلي .يبلغ عدد الأساتذة : 49  ،

السنة الرابعة : 168  ت  في 4 أفــــواج. 
السنة الثالثة :  212  ت   -   5   ~
السنة الثانية :   4 أفواج  + 2 متنقلين. 
السنة الأولى : 9  ~       منهم 4 متنقلين
 كما يلاحظ فان الأقسام  شديدة الاكتظاظ والمعدل هو 42 تلميذ في القسم الواحد ، ويرجع السبب  أن المتوسطة افتتحت سنة 2004 وكان حينها عدد سكان حي مازوني ضئيل جدا مقارنة بعددهم حاليا ، فقد أنجزت تجمعات سكنية جديدة  وظهرت أحياء متفرقة... 

 لتتعرف أكثر عن المتوسطة  اقرأ هذا المقال   متوسطة الشهيد ماجن محمد.

تبقى علاقة المدرسة بالأولياء مــناسباتـية فقط ، تبلغ الذروة في بعضها أو تنعدم في أخرى. فلا شيء أفضل من أن يراقب الأب أو الأم    الدفتر المدرسي  لابـنـهم وابـنـتـهم  بمعدل مرة في الأسبوع. المراسلات عبر البريد لم تعد مجدية ، لهذا يفضل أن يضع الولي رقم هاتفه على الدفتر المدرسي وأيضا العنوان الواضح والكامل. أعضاء الجمعية يضعون أنفسهم تحت تصرف المتوسطة للمساعدة في تبليغ الأولياء قدر المستطاع.

يتوسط  المتوسطة  ملعبين لمختلف الرياضات وساحة  واسعة  جميلة  نقاوة وخضرة و ستكون هناك  يوم 25 أكتوبر اليوم الوطني للتشجير زيارة ميدانية للمصالح التقنية لمديرية الغابات بعين الدفلى من أجل تطوير الحديقة .
لتتعرف على  حديقة التلاميذ  اقرأ هذا المقال افتتاح موسم الغرس 2014.


بمناسبة يوم العلم سينظم حفل بالمتوسطة  يضم:  مسابقة علمية بين تلاميذ 4 متوسط ، وعروض فنية متنوعة وتوزع الجوائز على جميع المتفوقين، بحضور طبعا الأولياء والأعيان والمسؤولين وسنتشرف أيضا باستضافة  اخوة وأحفاد ورفقاء  الشهيد الذي تحمل المتوسطة اسمه، 
 تعرف على الشهيد - راجع هذا المقال في ضيافة عائلة الشهيد

برمجت الجمعية رحلتين الى ثلاثة، الأولى مخصصة فقط لتلاميذ ال 4 متوسط، نأمل أن نـُوفـق في ذلك.

 في شهر مارس القادم  تـنـعـقـد الجمعية العامة الانـتـخابـيـة ، يـدعـى اليها جميع الأولياء و ممثلين للفـدرالية الولائية لجمعيات أولياء التلاميذ وبعض الجمعيات الصديقة  في مدارس أخرى.سيتم في الجمعية عرض التقرير  المالي والأدبي الأخير ثم فتح باب الترشيحات لانتخاب أعضاء جدد ومكتب جديد .
تم الاتفاق مع المدير على ابلاغ الأولياء و المسؤولين المعنيين في الوقت المناسب  الجمعية تكون تحت اشراف المحضر القضائي .

طموحات ادارة المتوسطة ، الأساتذة، التلاميذ والأولياء أن يعالج مشكل الاكتظاظ والأفواج المتنقلة خلال الموسم القادم باذن الله تعالى. الحـل المقترح أن يزاول تلاميذ الزنادرة والسوايك تعليمهم بمتوسطة ابن سينا وهذا حل واقعي ولا يسبب أي ازعاج لكل الأطراف على ما نعتقد.

حضر ممثلين عن جمعيتنا يوم 02 محرم 1438 هجري الجمعية العامة الانتخابية الخاصة بجمعية أولياء التلاميذ بابتدائية محمد جلاب بالزواتنية  ، نتقدم بالشكر لمدير هذه المدرسة  على الدعوة ونهنئ الرئيس الجديد المنتخب السيد : عـمـر رمـلـة.
للتعرف على ابتدائية محمد جلاب اقرأ  هذا المقال    

ضـيـوف عند ابتدائية مـحمد جلاب



ا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق